إذا كنت أحد محبي السيارات الرياضية فتعلم
بالتأكيد أن أحد أكبر مشاكل هذه الفئة من السيارات هي ارتفاع تكلفة تشغيلها
لاستهلاكها الكبير للوقود، وكذلك تأثيراتها الضارة على البيئة بسبب هذا
الاستهلاك، ولكن هذه المشكلة أصبحت جزءاً من الماضي الآن برؤية جديدة رائعة
من عملاق صناعة السيارات BMW، حيث كشفت الشركة أول أمس عن تصميم تجريبي
لسيارة رياضية جديدة تحمل اسم Vision EfficientDynamics:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
السيارة الجديدة تحتوي على أربعة مقاعد ونوافذها من البولي كربون المظلل،
وأبوابها تفتح كالأجنحة للأعلى. أما عن سرعتها القصوى فتصل لـ250 كم في
الساعة وتستطيع الوصول لسرعة 100 كم في الساعة خلال 4.8 ثانية، ويصل
استهلاكها من البنزين لـ3.76 لتر لكل 100 كم.
لكن كيف استطاعت الشركة توفير استهلاك الوقود والحفاظ على قوة الأداء كسيارة رياضية؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إستطاعت BMW الجمع بين المتناقضين (القوة وتوفير الطاقة) من خلال محرك
ديزيل 3 سليندر ومحرك كهربائي على كل محور من محاور الإطارات! وبذا تحصل
على قوة الأداء من خلال دفع رباعي باستخدام محركات كهربائية موفرة للطاقة
ونظيفة، والنتيجة تقليل كمية الطاقة المستهكلة مع تحكم أفضل في السيارة!
سيتم عرض هذا النموذج لأول مرة على الجمهور في معرض فرانكفورت للسيارات هذا الشهر. وهذه مجموعة أخرى من الصور
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بالتأكيد أن أحد أكبر مشاكل هذه الفئة من السيارات هي ارتفاع تكلفة تشغيلها
لاستهلاكها الكبير للوقود، وكذلك تأثيراتها الضارة على البيئة بسبب هذا
الاستهلاك، ولكن هذه المشكلة أصبحت جزءاً من الماضي الآن برؤية جديدة رائعة
من عملاق صناعة السيارات BMW، حيث كشفت الشركة أول أمس عن تصميم تجريبي
لسيارة رياضية جديدة تحمل اسم Vision EfficientDynamics:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
السيارة الجديدة تحتوي على أربعة مقاعد ونوافذها من البولي كربون المظلل،
وأبوابها تفتح كالأجنحة للأعلى. أما عن سرعتها القصوى فتصل لـ250 كم في
الساعة وتستطيع الوصول لسرعة 100 كم في الساعة خلال 4.8 ثانية، ويصل
استهلاكها من البنزين لـ3.76 لتر لكل 100 كم.
لكن كيف استطاعت الشركة توفير استهلاك الوقود والحفاظ على قوة الأداء كسيارة رياضية؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إستطاعت BMW الجمع بين المتناقضين (القوة وتوفير الطاقة) من خلال محرك
ديزيل 3 سليندر ومحرك كهربائي على كل محور من محاور الإطارات! وبذا تحصل
على قوة الأداء من خلال دفع رباعي باستخدام محركات كهربائية موفرة للطاقة
ونظيفة، والنتيجة تقليل كمية الطاقة المستهكلة مع تحكم أفضل في السيارة!
سيتم عرض هذا النموذج لأول مرة على الجمهور في معرض فرانكفورت للسيارات هذا الشهر. وهذه مجموعة أخرى من الصور
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]